منتديات شباب
أهلاً بك عزيزي الزائرإ ذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة س.ج كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى ولكن عليك الدخول الى منتدى منتدى تعليم الأعضاء الجدد للأطلاع على كيفية تفعيل عضويتك , أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.ولك منا كل الأحترام

حارب الارق بعصير الكرز الحامض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حارب الارق بعصير الكرز الحامض

مُساهمة من طرف ???? في السبت يوليو 31, 2010 1:22 pm

سلام شلونكم جبتلكم هذا الموضوع حتى تستفيدون منه ارجوا ان يعجبكم تحياتي وتمنياتي لكم بالصحة والموفقية هناك الكثير من الأغذية تفيد جسمنا وتحمينا من الأمراض، ومؤخراً تمكن باحثون أمريكيون من اكتشاف فوائد لعصير الكرز الحامض، حيث تبين أن شرب عصير الكرز الحامض يومياً يمكن أن يساعد في محاربة الأرق لأنه يحتوي على مادة الميلاتونين التي تنظم دورة النوم والاستيقاظ في الجسم.

وقال الباحثون في جامعتي بنسلفانيا وروشستر ومركز "في آيي" أن 15 راشداً شربوا كمية من عصير الكرز الحامض في الصباح والمساء طوال أسبوعين، وتمت مقارنتهم مع أشخاص شربوا عصيراً آخراً طوال الفترة عينها.
وتبين أن المجموعة الأولى كسبت حوالي 17 دقيقة بعد الخلود إلى النوم، كما أفادوا عن تراجع ملحوظ في حالات الأرق، في حين أن المجموعة الثانية لم تفد عن أية تغيرات تذكر لجهة الأرق.
وقال راسل رايتر من جامعة تكساس "عند استهلاك عصير الكرز الحامض بشكل دائم، يمكنه أن ينظم دورة النوم الطبيعية ويزيد من فعاليته، بمعنى انه يقلص الوقت الذي يستغرقه المرء حتى يغط في النوم". يشار إلى أن نتائج الدراسة نشرت في مجلة "الغذاء الطبي

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى