منتديات شباب
أهلاً بك عزيزي الزائرإ ذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة س.ج كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى ولكن عليك الدخول الى منتدى منتدى تعليم الأعضاء الجدد للأطلاع على كيفية تفعيل عضويتك , أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.ولك منا كل الأحترام

مساعد رئيس الجامعة يفتتح دورة تعريفية في الوظيفة ا

اذهب الى الأسفل

مساعد رئيس الجامعة يفتتح دورة تعريفية في الوظيفة ا

مُساهمة من طرف ???? في الخميس سبتمبر 20, 2012 3:06 pm


افتتح مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور جواد كاظم الجنابي دورة تعريفية في الوظيفة العامة وإجراءات العمل والهيكل التنظيمي والتي أقامها مركز التعليم المستمر في الجامعة للفترة من 15/7/ 2012- 23/7/2012 حيث شارك فيها منتسبو شركة توزيع المنتجات النفطية / فرع بابل وشركة المشاريع النفطية وشركة الصناعات النسيجية /حله فضلا عن منتسبي الجامعة . وتحدث مساعد رئيس الجامعة عن أخلاقيات العمل الإداري وواجبات الموظف وحقوقه المدنية واليات إعداد الهيكل التنظيمي ودور الإبداع في العمل الإداري وإدارة الوقت والموارد والإفراد مؤكدا على إن بناء القدرات يعد من الأمور المهمة في العمل الإداري وان للموظف مهام محددة وعليه واجبات وله حقوق ولابد من وجود موازنة حقيقية بين الحقوق والواجبات .




مشيرا إلى إن أخلاقيات المهنة احد القرارات المهمة التي تدرس في المراحل الدراسية في المؤسسات المتطورة إذ أنها مجموعة المعايير والأسس التي يجب على الإداري التمسك بها والعمل بمقتضاها . مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية الانتماء و ولاء الموظف أو المنتسب لمؤسسته والتي تمثل قوة ارتباط الفرد بالمؤسسة وقيمها وحرصه المستمر على تحقيق أهدافها و الولاء في حب العمل والسعي الحثيث باتجاه النهوض و المساهمة الفعالة في نجاح المؤسسة وتطورها. مبينا إلى إن الدراسات الإدارية أثبتت إن فقدان هذا الولاء يؤدي إلى جملة من المشكلات الوظيفية منها زيادة معدلات الإجازات والغياب ، و وجود المشاكل التنظيمية والامبلات ، وعدم الرغبة في العمل والانسجام مع المنتسبين وغيرها من المشكلات .





لافتا إلى إن الولاء يعد الدافع الأول للعطاء و يمكن إن يلعب قائد المؤسسة دورا مهما وبارزاً في تنمية الولاء والانتماء المؤسسي لدى الأفراد داخل المؤسسة من خلال ُمنحهم الثقة والتشجيع ودفعهم باتجاه التطوير و الارتقاء إلى مؤسسة منتجة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، مؤسسة متكاتفة ، مؤسسة يسودها روح الفريق الواحد و مؤسسة جاذبة للكفاءات البشرية وتفادي السلبيات التي تؤدي إلى انعدام الولاء الوظيفي و تقهقر الإنتاج . فيما قال مدير مركز التعليم المستمر الدكتور كاظم عبد نور إن الدورة تهدف إلى تعريف المتدربين بأخلاقيات العمل الإداري وواجبات الموظف وحقوقه وفق قانون الخدمة المدنية العراقي النافذ والاطلاع على المفاهيم الحديثة في إدارة الوقت والموارد البشرية والاطلاع على آليات الهيكل التنظيمي واطلاع المتدربين على سمات الإدارة الإبداعية . هذا وقد تضمن منهاج الدورة محاضرات عن أخلاقيات العمل الإداري للدكتور جواد الجنابي ومحاضرة عن واجبات الموظف وحقوقه على وفق قانون انضباط موظفي ألدوله النافذ ل م. م . ميثاق طالب عبد حمادي / رئاسة الجامعة ومحاضرة عن آليات إعداد الهيكل التنظيمي للسيد هيثم عبيد عبد الزهرة / رئاسة الجامعة ومحاضرة عن الإبداع في العمل الإداري للدكتور كاظم عبد نور ومحاضرة عن إدارة الوقت والإفراد والموارد البشرية للدكتور حيدر عبد حسن الجبوري / كلية هندسة المواد .

وفي ختام الدورة سيتم إجراء الاختبار الشامل للمتدربين من قبل إدارة المركز المتمثلة بالدكتور كاظم عبد نور


وللمزيد من الاخبار زورونا على :
http://admin.uobabylon.edu.iq/admin_vice/

اعلام دائرة المساعد الاداري جامعة بابل على العنوان التالي :
http://admin.uobabylon.edu.iq/admin_vice/press.aspx

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى